تصريحات أدلت بها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية اليوم:
وزارة العمل: لا يوجد في الوقت الحاضر أي شمول جديد في شبكة الحماية الاجتماعية لحين توفر التخصيصات المالية
وزارة العمل: زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية التي أقرتها الوزارة هذا العام تتراوح من 25 ألف دينار للفرد الواحد إلى 100 ألف دينار للأسرة المؤلفة من 4 أفراد
حيث أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة، حسمها الجدل وفتح باب الشمول الجديد في الرعاية الاجتماعية.
وأوضح مدير المركز الإعلامي في وزارة العمل نجم العقابي في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "لا يوجد في الوقت الحاضر أي شمول جديد في شبكة الحماية الاجتماعية لحين توفر التخصيصات المالية".
وأضاف، أن "زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية التي أقرتها الوزارة هذا العام، تتراوح من 25 ألف دينار للفرد الواحد إلى 100 ألف دينار للأسرة المؤلفة من 4 أفراد".
وفي وقت سابق، أوضحت مدير عام الحماية الاجتماعية ذكرى عبد الرحيم في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "تم قطع مبالغ كبيرة من اموال الرعاية خلال موازنة عام 2023 بموجب النسخة المعدلة، وأثر ذلك على عدم التوسع في الشبكة وشمول عدد اكبر من المواطنين".
وبشأن حجم الأموال التي تم استقطاعها خلال موازنة 2023، أكدت عبد الرحيم أن "الاموال المستقطعة بلغت اكثر من تريليون و800 مليار دينار عراقي"، مشيرة إلى أن "هذا الاستقطاع تسبب بعدم شمول عائلات جديدة ضمن الحماية الاجتماعية".
لمحة عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية
تعتبر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من الوزارات القديمة حيث استحدثت بموجب المرسوم المرقم (59) لسنة 1939 الذي حدد التقسيمات الادارية للوزارة . ثم صدرت انظمة عديدة تم تعديل تقسيمات الوزارة بموجبها مثل النظام رقم 48 لسنة 1941 ونظام الوزارة رقم (79) لسنة 1946 والنظام رقم (38) لسنة 1952 ونظام الوزارة رقم (48) لسنة 1959 وفي هذه الانظمة كانت تستحدث مديريات يتم ضمها للوزارة التي كانت تتوسع باستمرار في التقسيمات الادارية والاختصاصات .
تتمثل بعض مهام وزارة العمل العراقية- تطبيق القوانين والأنظمة، والتعليمات الإدارية الخاصة بالخدمة والتقاعد والانضباط وغيرها.
- إعداد الملاكات الوظيفية للدوائر المرتبطة بمركز الوزارة، وتنفيذها، وتدقيق الملاكات المعدة من الدوائر المرتبطة بالوزارة.
- مسك السجلات ذات الصلة بالملاكات ومتابعة إجراءات تحديثها، وإعداد وتنظيم، ومتابعة سجلات الموظفين وتأشيرها، وتنظيم هويات الموظفي.
- تنظيم الملفات الشخصية لمنتسبي دوائر ومراكز الوزارة ومتابعة حركتها، والمحافظة على وثائقها.
- القيام بالمهام الإدارية والتنظيمية التي تتطلبها عملية الإصلاح الوظيفي.
#تعاليق واسئلة الزوار
قم بالنقر هــنــا حتى تتمكن من إضافة رد.
- احمد اليوم في 15:05
نريد تعيينات ملينا البطالة